Saturday, May 25, 2013

سياسة جديدة للمشتركين فى خدمة أدسنس عن طريق البلوجر

أعلنت أدسنس اليوم عن تحديث هام جداً لعملية الاشتراك من خلال المواقع الشريكة التى تتيح الحصوب على  حساب من خلالها , و بناء على ذلك التحديث لن يكون بإمكانك إدراج وحدات إعلانية على أى موقع آخر ( غير شريك ) إلا بعد التقدم بطلب جديد. التفاصيل بالأسطر التالية...

فى شهر مايو 2012 الماضى , أعلنت جوجل عن إعتزامها طرح حسابات أدسنس ذات استخدام محدود Limitides usability adsense accounts . و لم يكن الأمر واضحاً تماماً حتى قامت اليوم بالإعلان عن تحديث هام جداً و مؤثر لكافة المتقدمين بطلبات الاشتراك من خلال المواقع الشريكة Partner Sites كالبلوجر أو اليوتيويب أو docstoc.com , و كافة مواقع مشاركة الأرباح الأخرى.

يتمثل هذا التحديث فى أنه بدءاً من اليوم , فإن الناشرين الجدد الذىن سيحصلون على حسابات أدسنس من خلال تلك المواقع الشريكة Partner Sites , لن يتمكنوا - كما كان فى السابق - من وضع أى وحدات إعلانية على أى موقع آخر غير شريك Non-Partner Site ( كمنتدى مثلاً أو موقع على الوورد بريس ) إلا بموافقة جديدة.

مثال :

قام أحمد بإنشاء مدونة جديدة على البلوجر و تقدم بطلب اشتراك فى خدمة أدسنس , و تمت الموافقة على طلبه بالفعل و وضع وحداته الإعلانيه و بدأ فى جنى الأرباح.

يحق الآن لأحمد أن ينشئ عشرات المدونات الأخرى على البلوجر و يضع بها إعلانات أدسنس.

أما لو فكر أحمد فى أن يقوم يوماً ما بإنشاء موقع أو مدونة خاصة به من خلال أى خدمة أخرى كالوورد بريس أو Webnode أو Yola , أو أى خدمة أخرى لا تصنف على أنها مواقع شريكة , فسيتطلب منه ذلك التقدم بطلب جديد لأدسنس عن طريق الخطوات التالية :

1 - التوجه للتبويب : الصفحة الرئيسية , و منها إلى إعدادات الحساب.
2 - الضغط على "تعديل" الموجودة أمام "لا يسمح سوى للمواقع المضيفة بعرض إعلانات لحسابك".
3 - إدخال رابط URL للموقع الجديد الذى يرغب فى وضع إعلانات أدسنس عليه فى صفحة "عرض الإعلانات على مواقع ويب أخرى".
4 - الضغط على "إرسال".
5 - إنشاء وحدة إعلانية جديدة و وضع الكود الخاص بها على أحد صفحات الموقع الجديد , و التى سيظهر مكانها فارغاً إلى أن تتم مراجعة الموقع و من ثم قبول طلب الاشتراك من عدمه.

ملاحظات هامة :

أ - كافة الناشرين القدامى , و قبل تاريخ 7/11/2012 لن يتأثروا بالسياسة الجديدة.
ب - شراء نطاق و ربطه بالبلوجر لا يحتاج أخذ موافقات حتى للناشرين الجدد ما بعد 7/11/2012.تحديث : شراء نطاق و ربطه بالبلوجر سيحتاج أخذ موافقة جديدة لأصحاب النطاقات المستضافة.

ج - يمكن للناشرين الجدد استعمال أكواد الاعلانات على أى مواقع شريكة أخرى غير التى حصلوا منها على حساب أدسنس.
د - إذا تم رفض طلب إضافة موقع جديد فلن يؤثر ذلك على حسابك الأساسى.
هـ - فى حال الموافقة على طلب إضافة موقع جديد , يتحول الحساب من ( محدود ) إلى ( عادى ) و يصبح بالإمكان إضافة الاعلانات لأى عدد من المواقع كما هو الحال مع الناشرين القدامى.

لماذا السياسة الجديدة ؟

الأمر واضح , فجوجل تستكمل تنقيح شبكتها الإعلانية بشكل أكثر صرامة هذه المرة , فكثير من الناشرين قد اعتمد على طريقة أن يقوم بإنشاء مدونة سريعاً على البلوجر , و تو أن يأخذ الموافقة على الاشتراك بأدسنس يشرع فى إنشاء موقعه الخاص و وضع أكواد الاعلانات عليه رغم أنه قد يحتوى على ما لا يتوافق مع سياسات أدسنس .. أى تحولت البلوجر إلى محطة وسيطة لأخذ الموافقات لا أكثر ولا أقل , و هذا لا يصب فى مصلحة جودة شبكة جوجل الإعلانية بالطبع.

No comments:

Post a Comment